التاريخ:
الفصل
الحصة ..
الصف::
الزمن::
موضوع الدرس ..أشغال الخشب ..
الأهداف الإجرائية
• أن تعرف التلميذة على خامة الخشب من خلااال العرض...
• أن تذكر التلميذة بعض أنواع الخشب الموجود في البيئة ...
• أن تعدد التلميذة مميزات الخشب في خلااال خمس دقائق ...
• أن تستنتج التلميذة إستخدامات الخشب من خلاااال البيئة ..
• أن تستنتج التلميذة الأدوات والمواد اللازمة للحرق من خلااال النماذج المعروضة لها ...
• أن تنفذ التلميذة الحرق على الخشب أو الحفر على الخشب في الحصة ...
• أن تحافظ التلميذة النظافة والدقة لقول الرسول صلــــــــــ اللــــــ عليـــــــــ وسلم ــــه ــــه ــــى....{{ ان الله يحب إذا عمل أحدكم عمل فليتقنة }}
• أن تبدي التلميذة رأيها في عمل زميلاتها في العشر الدقائق الأخيرة .
المقدمة .......
أن توزع على التلميذات بطاقات عمل لتستنتج من خلاااالها على موضوع ااالدرس ...
الــــعرض والشــرح ....
قالى تعالى ...{{
ان توزع على التلميذات بطاقات عمل لتستنتج من خلااالها على موضوع الدرس
البيئة حولنا تزخر بالعديد من العناصر التي تحتوي على الكثير من القيم الجمالية والطبيعية تشمل الأشجار والصخور والجبال ومايحتوي البحار من أحياء مائية ومنها نتستنتج موضوع الدرس اليوم وهو >الخشب<'
ماهو المصدر الرئيسي للأخشاب ....؟؟
المصدر الرئيسي للأخشاب هو الغابات ...
ماهو تعريف الخشب ..؟؟
هو مادة عضوية مسامية مترطبة <<أي تمتص الرطوبة وتحتفظ بها >> كما أنة مادة قابلة للتشكيل أي يتخذآ أوضاعآ مختلفة تبعآ للمؤاثرات الخارجية ...
أنواع الأخشاب ..
أخشاب طيعية ...وتنقسم إلى
• أخشاب لينة وتستخدم في مجال الديكور والنجارة الخفيفة ...
• أخشاب قاسية <<صلبة >> وتستخدم في صناعة الأثاث والسفن ..
أخشاب صناعية ...وتستخدم في المنازل الجاهزة والأرضيات والشبابيك ..
عددي مميزات الخشب ...
• سهولة الحصوول عليه ....
• قوة التحمل واصلابة ...
• سهولة تشكيل الخشب وسهولة القطع ..
إذكري إستخدامات الخشب ....
• إستخدام الخشب أساسآ كوقود لإشعال النار...
• يستخدم في صناعة السفن والأسلحة والمنازل والعربات ..
• يستخدم في صناعة الألات الزراعية والأثاث والأرضيات ...
الوسيلة المستخدمة.......
عرض نماذج من أعمال الحرق على الخشب ..
عرض وسيلة لمميزات الخشب ....
عرض وسيلة لإستخدامات الخشب ...
الأدوات والخامات ...
قطعة من الخشب ــــ أداة الحرق ـــ شفاف ـــ تصميم زخرفي ـــ غراء ــــ رمل ملون ـــ أدوات الرسم <<قلم رصاص ــ ممحاة ــ مبراة>>
إضافات جمالية << ترتر ــ أزرار ــ رمل ملون ــ معدن ــ إكلين >>
البيان العملي ..
• توزيع التلميذات إلى مجموعات تتألف من 5 إلى 7 تلميذات ....
• إحضار قطعة الخشب ...
• شف وطباعة التصميم عليها ...
• إختيار الرأس المناسب لإحداث التأثير المطلوب من نقطأو خطوط او مساحات مختلفة ..
• بدء العمل وتوضيح للتلميذات الحرق مع مراعاة النظافة في العمل والإخراج الجيد للعمل ...
• إضافة بعض الإضافات الجمالية مثل << ترتر ــ أزرار ــ رمل ملون ــ معدن ــ اكلين >>
التطبيق ..
تنفيذ العمل بإستخدام أحد أساليب الحرق أو الحفر مع الإضافات الجمالية ...
التقويم ....
متابعة التلميذة في العمل وه إتبعت الطريقة الصحيحة للحرق مع النظافة والإخراج الجيد وعرض الأعمال للطالبات وتبادل الأراء ...
المراجع ...
إستخدام النت في الصور..
كتاب التلميذة ....[/RIGHT]
الفصل
الحصة ..
الصف::
الزمن::
موضوع الدرس ..أشغال الخشب ..
الأهداف الإجرائية
• أن تعرف التلميذة على خامة الخشب من خلااال العرض...
• أن تذكر التلميذة بعض أنواع الخشب الموجود في البيئة ...
• أن تعدد التلميذة مميزات الخشب في خلااال خمس دقائق ...
• أن تستنتج التلميذة إستخدامات الخشب من خلاااال البيئة ..
• أن تستنتج التلميذة الأدوات والمواد اللازمة للحرق من خلااال النماذج المعروضة لها ...
• أن تنفذ التلميذة الحرق على الخشب أو الحفر على الخشب في الحصة ...
• أن تحافظ التلميذة النظافة والدقة لقول الرسول صلــــــــــ اللــــــ عليـــــــــ وسلم ــــه ــــه ــــى....{{ ان الله يحب إذا عمل أحدكم عمل فليتقنة }}
• أن تبدي التلميذة رأيها في عمل زميلاتها في العشر الدقائق الأخيرة .
المقدمة .......
أن توزع على التلميذات بطاقات عمل لتستنتج من خلاااالها على موضوع ااالدرس ...
الــــعرض والشــرح ....
قالى تعالى ...{{
ان توزع على التلميذات بطاقات عمل لتستنتج من خلااالها على موضوع الدرس
البيئة حولنا تزخر بالعديد من العناصر التي تحتوي على الكثير من القيم الجمالية والطبيعية تشمل الأشجار والصخور والجبال ومايحتوي البحار من أحياء مائية ومنها نتستنتج موضوع الدرس اليوم وهو >الخشب<'
ماهو المصدر الرئيسي للأخشاب ....؟؟
المصدر الرئيسي للأخشاب هو الغابات ...
ماهو تعريف الخشب ..؟؟
هو مادة عضوية مسامية مترطبة <<أي تمتص الرطوبة وتحتفظ بها >> كما أنة مادة قابلة للتشكيل أي يتخذآ أوضاعآ مختلفة تبعآ للمؤاثرات الخارجية ...
أنواع الأخشاب ..
أخشاب طيعية ...وتنقسم إلى
• أخشاب لينة وتستخدم في مجال الديكور والنجارة الخفيفة ...
• أخشاب قاسية <<صلبة >> وتستخدم في صناعة الأثاث والسفن ..
أخشاب صناعية ...وتستخدم في المنازل الجاهزة والأرضيات والشبابيك ..
عددي مميزات الخشب ...
• سهولة الحصوول عليه ....
• قوة التحمل واصلابة ...
• سهولة تشكيل الخشب وسهولة القطع ..
إذكري إستخدامات الخشب ....
• إستخدام الخشب أساسآ كوقود لإشعال النار...
• يستخدم في صناعة السفن والأسلحة والمنازل والعربات ..
• يستخدم في صناعة الألات الزراعية والأثاث والأرضيات ...
الوسيلة المستخدمة.......
عرض نماذج من أعمال الحرق على الخشب ..
عرض وسيلة لمميزات الخشب ....
عرض وسيلة لإستخدامات الخشب ...
الأدوات والخامات ...
قطعة من الخشب ــــ أداة الحرق ـــ شفاف ـــ تصميم زخرفي ـــ غراء ــــ رمل ملون ـــ أدوات الرسم <<قلم رصاص ــ ممحاة ــ مبراة>>
إضافات جمالية << ترتر ــ أزرار ــ رمل ملون ــ معدن ــ إكلين >>
البيان العملي ..
• توزيع التلميذات إلى مجموعات تتألف من 5 إلى 7 تلميذات ....
• إحضار قطعة الخشب ...
• شف وطباعة التصميم عليها ...
• إختيار الرأس المناسب لإحداث التأثير المطلوب من نقطأو خطوط او مساحات مختلفة ..
• بدء العمل وتوضيح للتلميذات الحرق مع مراعاة النظافة في العمل والإخراج الجيد للعمل ...
• إضافة بعض الإضافات الجمالية مثل << ترتر ــ أزرار ــ رمل ملون ــ معدن ــ اكلين >>
التطبيق ..
تنفيذ العمل بإستخدام أحد أساليب الحرق أو الحفر مع الإضافات الجمالية ...
التقويم ....
متابعة التلميذة في العمل وه إتبعت الطريقة الصحيحة للحرق مع النظافة والإخراج الجيد وعرض الأعمال للطالبات وتبادل الأراء ...
المراجع ...
إستخدام النت في الصور..
كتاب التلميذة ....[/RIGHT]
الرجاااااء من المشرفين على القسم غلق الموضوووع <<الموضووع للإستفادة >>>[/center]